ملتقى الاحبه فى الله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

ملتقى الاحبه فى الله

اسلامي وثقافي واجتماعي وترفيهي
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
Cool Red Outer
    Glow Pointer
.......أخوتي وأخواتي الكرام لقد تم تغيير اسم المنتدى من منتدى عالم الرومانسية الى ملتقى الأحبة في الله

 

 رسالة لمن يخاف الزنا.............ولمن قسى قلبة

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
حياةالقلوب
عضو فعال
عضو فعال
حياةالقلوب


انثى
عدد المساهمات : 51
التقييم : 2
االاوســــــــــمـــــــــه

رسالة لمن يخاف الزنا.............ولمن قسى قلبة Empty
مُساهمةموضوع: رسالة لمن يخاف الزنا.............ولمن قسى قلبة   رسالة لمن يخاف الزنا.............ولمن قسى قلبة Uuuo10السبت ديسمبر 10, 2011 9:13 pm


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخواني وأخواتي الساده الإدارة الكريمة
أتستهل بكلامي هذا اعتذاراً للجميع .. أعتذر عن جراءة ما سأكتب فلقد أجبرني قلمي وعلمي بتوجيه هذه الرسالة لكم ... راجيةً من الله أن تكون نافعة لكم غير ضارة

سأطرح أمامكم أمر من واقعناً وحياتناً اليومية وما نسمعه يتداول في المجالس والمواقع الإلكترونية ووسائل الإعلام المتعددة..

( الزنى بأشكاله المتعددة )
تعريفة . وعواقبه . وطرق علاجه

((( تنــــــــــــويهـ )))

هذا مجهود شخصي يكاد يصيب أو يخطئ
(وهذا لا يعتبر حكم شرعياً ولا رأي عالم و فيقه في الدين )

إنما هو رأيي الشخصي ومعتقدي بذلك



_ بسم الله الرحمن الرحيم _

قال صلى الله عليه وسلم:
(من زنى زني به , ولو بحيطان داره)
الراوي: أنس بن مالك . المحدث: السيوطي- المصدر: الجامع الصغير . الصفحة أو الرقم: 8723
خلاصة حكم المحدث : صحيح
(من زنى زني به , ولو بحيطان داره)
الراوي: أنس بن مالك . المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الضعيفة . الصفحة أو الرقم :724
خلاصة حكم المحدث : موضوع
(من زنى زني به , ولو بحيطان داره)
الراوي: أنس بن مالك . المحدث: الألباني- المصدر: ضعيف الجامع . الصفحة أو الرقم :5611
خلاصة حكم المحدث : موضوع

(((الزنى)))

أعاذنا الله وإياكم من شره

نعرف الزنى : هو جماع ( علاقة جنسيه ) بين الرجل والمرأة دون عقد شرعي
وهذا يكون بين رجل يستطيع الزواج من تلك المرأة إذا أستوفى الشرط الشرعية
أما زنى المحارم يكون بين رجل وامرأة لا تحل له في أي ظرف ( أي رجل مع أخته أو أمه ... الخ)

أشكال الزنى/

( كتب على ابن آدم حظه من الزنى أدرك ذلك لا محالة : فالعينان تزنيان وزناهما النظر والأذن تزني وزناها السمع واللسان يزني وزناه المنطق واليد تزني وزناها البطش والرجل تزني وزناها المشي ، والقلب يتمنى ويشتهي والفرج يصدق ذلك أو يكذبه )
خلاصة حكم المحدث: صحيح
الراوي والمحدث: ابن تيميةالمصدر: مجموع الفتاوى – الصفحة أو الرقم: 17/30


رأيــــــــــــــــــــــــــي

في قضية الزنى أراها سلسة غير منتهية فشخص ما يزني بفتاه ما يأتي من بعده شخص يزني بأهله ليأتي شخص أخر يزني بأهل ذلك الأخر ويتوالى الأمر على هذا النحو...

فنحن لا ننكر بأنه أمر لابد أن يقضى

وهناك عدة أسباب تؤدي لذلك الأمر ومنها :
1- ضعف الوازع الديني لدى البشر وبعدهم عن الله وتحجر القلوب.
يكاد الشخص لا يقرأ ويتفقه في أمور دينه .. فمنا من لا يقرأ القرآن إلا في المدارس أو إذا ذهب إلى الجامع ولا يقرب كتب الفقه والأحاديث ومؤلفات السلف
2- تساهل المجتمع بتلك الظاهر فأصبح غريب من ليس له صديقة أو صديق.
أصبح الشخص المستقيم والذي هو على فطرته المخلوق عليها غريب في هذه الديار فكيف له يعيش دون صديقة أو صديق يتبادلنا الحديث وهذا أضعف الإيمان عندهم.
3- تستر الأخوة على بعضهم.
أي إذا كان لدى احدهم صديقة أو صديق فأخاه لا يقوم بإبلاغ الوالدين عن ذلك أو بسدل النصائح والتذكير بعظم المعصية بل يقوم بمساعدته وبإخلاء الأجواء له وتذليل العقبات أمامه وهناك أباء وأمهات يشاركن أبنائهم ذلك الأمر.
4- عدم تعليم الأبناء في المدارس أو المنازل ما هو الزنى وكيف يكون وما هي عقوبته في الشرع والعرف تحت شعار
(عيب لا تفتح عقولهم) .
أن تلك العقول الصغار ستتفتح عاجلاً أو آجل كالأزهار تنتظر الربيع فجعلها تتفتح أمام ناظريك

لنعد للحديث قليلاً
فقد قال صلى الله عليه وسلم:

(من زنى زني به، و لو بحيطان داره)



يأتي الرجل يعبث مع هذه وتلك أو يرى أخاه وأبوه يقومون بذلك وهو ساكت ولا ينكر ذلك ( اعلم بأن ماء وجهك من ماء وجوههم )
وعندما يكتشف بأن آل بيته من النساء يعبثن من خلفه ... يغضب ويصرخ ويبطش بيده وتكاد تصل الأمور للقتل
لماذا ...؟؟؟
أليس هذا ما اقترفته يداك ..؟؟
الم تكن تعلم بأنه دين يقضى ولو بعد حين..؟؟



وعلاج هذه الظاهر يكون
1- بالعودة لله وقراءه القرآن وخاصة تلك الآيات التي تتحدث عن الزنا , وقراءه كتب الأحاديث والسنه وما تم تأليفه من السلف الصالح في هذا الباب
2- بتعويد النفس على العفة وترك المحرمات والمعاصي فصغار المعاصي تميت القلب.
3- بإنكار تلك الظاهرة وليس بأضعف الإيمان ( تنكره بقلبك ) تحدث وأنصح وذكر بعظم الذنب.
4- التحدث مع الأبناء في ذلك الأمر وتعريفهم بعواقبه الشرعية والعرفية والأخلاقية.
5- التفرقة بين الأبناء في مضاجعهم وعدم ترك الفتيات مع الأولاد أو الأقارب دون رقابة تامة وذلك لتجنب التحرش الجنسي أو وقوع في زنى المحارم لا سمح الله .



هذا ما أقدمه لكم في هذا الجانب
حمانا الله وإياكم من شر أنفسنا وأهوائها

أتقدم بطرحي هذا للفائدة العامة راجية الله أن يكون مفيداً

وعذراً على الإطالة والجراءة




دمتم بود

·


vbrep_register("10291332")


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسيل جرادات
عضو مميز
عضو مميز
اسيل جرادات


انثى
عدد المساهمات : 157
التقييم : 2
االاوســــــــــمـــــــــه



رسالة لمن يخاف الزنا.............ولمن قسى قلبة Empty
مُساهمةموضوع: رد: رسالة لمن يخاف الزنا.............ولمن قسى قلبة   رسالة لمن يخاف الزنا.............ولمن قسى قلبة Uuuo10الثلاثاء ديسمبر 13, 2011 10:36 am

شكرا لك وبارك الله فيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالرحمن قاسم
المدير العام
المدير العام
عبدالرحمن قاسم


ذكر
عدد المساهمات : 324
التقييم : ..
الاوســــــــــــــــــــمه
رسالة لمن يخاف الزنا.............ولمن قسى قلبة Get-6-2010-atbwouab



رسالة لمن يخاف الزنا.............ولمن قسى قلبة Empty
مُساهمةموضوع: رد: رسالة لمن يخاف الزنا.............ولمن قسى قلبة   رسالة لمن يخاف الزنا.............ولمن قسى قلبة Uuuo10الأربعاء ديسمبر 14, 2011 8:10 pm

نسأل الله الهدايه لنا الى طريق الرشاد

وتسلمى على الموضوع

وجعله الله فى ميزان حسناتك


تحياتي

وفى انتظار المزيد

احلى تقييييييييييييم

++
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://asra.mam9.com
 
رسالة لمن يخاف الزنا.............ولمن قسى قلبة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» رسالة لمن يخاف الزنا.............ولمن قسى قلبة
» *ـ♥ـ*رسالة الى حبيبتى*ـ♥ـ*
» موضوع أبكاني وأفرحني.....رسالة من "طفل" إلى "طفل" آخر (بخط يده )

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى الاحبه فى الله :: الــــقـــــــــــــــسم الـــعـــــام••((¯°·._.•ملتقى الاحبة في الله•._.·°¯))•• :: الــــقـــــــــــــــــــــــــسم الـــعـــــام-
انتقل الى: