ملتقى الاحبه فى الله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

ملتقى الاحبه فى الله

اسلامي وثقافي واجتماعي وترفيهي
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
Cool Red Outer
    Glow Pointer
.......أخوتي وأخواتي الكرام لقد تم تغيير اسم المنتدى من منتدى عالم الرومانسية الى ملتقى الأحبة في الله

 

 حلاوة القرب من الله.

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
عود المبخر
عضو برونزي
عضو برونزي
عود المبخر


انثى
عدد المساهمات : 203
التقييم : ..
االاوســــــــــمـــــــــه

حلاوة القرب من الله. 1111

حلاوة القرب من الله. Empty
مُساهمةموضوع: حلاوة القرب من الله.   حلاوة القرب من الله. Uuuo10الإثنين مايو 28, 2012 1:38 am

بسم الله الرحمن الرحيم}

(السلام عليكم ورحمة الله وبركاته)

{{اسعد الله مسائكم يااخواني}}


اليوم جبت لكم موضوع مشوق جداااا.


يلا نبدأ...



الحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام على سيدنا محمد الصادق الوعد الأمين ، اللهم لا

علم لنا إلا ما علمتنا ، إنك أنت العليم الحكيم ، اللهم علمنا ما ينفعنا ، وانفعنا بما علمتنا وزدنا علماً ،

وأرنا الحق حقاً وارزقنا اتباعه ، وأرنا الباطل باطلاً وارزقنا اجتنابه ، واجعلنا ممن يستمعون القول

فيتبعون أحسنه ، وأدخلنا برحمتك في عبادك الصالحين.




لأحد كبار العلماء مقولة هي:

في الدنيا جنة من لم يدخلها لم يدخل جنة الآخرة


جنة الدنيا هي القرب من الله عز وجل


ففي الدنيا جنة هي جنة القرب ، من لم يدخلها لم يدخل جنة الآخرة .


من أعجب العجب أن تعرفه ثم لا تحبه




ذلك لأن الإنسان مجبول على حب وجوده ، وعلى حب كمال وجده ، وعلى حب سلامة وجوده وعلى حب استمرار وجودجبلة في الإنسان ، قال تعالى ه ، هذه

( سورة الشمس ) .

ما معنى : ﴿ سَوَّاهَا ﴾ ؟ يعني جبلها على خصائص .

يا داوود ذكر عبادي بإحساني إليهم فإن النفوس جبلت على حب من أحسن إليها

هذه النفس البشرية لا تزال سراً في هذا العالم ، كل الحضارة الغربية تفوقت في معرفة أسرار هذا

الجسد ، أما طبيعة هذه النفس فلا تزال سراً من الأسرار ، ففي قوله تعالى : ﴿ وَنَفْسٍ وَمَا سَوَّاهَا ﴾

كيف سواها ؟ يعني فطرها فطرة عالية فطرها على حب ذاتها فطرها على حب سلامتها ، فطرها على

حب كمالها ، فطرها على استمرار وجودها ، فلذلك العجب من أين يأتي ؟ أنت لا تعجب إن جاءت

المقدمات مطابقة للنتائج ، لا تعجب إذا درس الطالب دراسة رائعة جداً ، ثم نال الدرجة الأولى ، لكن

تعجب من طالب لم يدرس ، ونال الدرجة الأولى ، تقول : هناك سر ، إما سر طبيعي بإمكاناته العالية

، أو سر احتيالي ، متى تعجب ؟ إن لم تأتِ النتائج وفق المقدمات ، إذاً العجب أن تخالف النتائج

المقدمات من أعجب العجب أن تعرفه ثم لا تحبه ، تحب أنت الكمال ، والكمال المطلق عند الله عز وجل

، تجب الجمال ، وفي المؤمن حالات لا توصف ، عبّر عنها أحد العارفين بالله ، وكان ملكاً ، إبراهيم

بن الأدهم ، ترك الملك ، وتفرغ لمعرفة الله ، فقال : والله لو يعلم الملوك ما نحن عليه لقاتلونا عليها

بالسيوف .

في نفس المؤمن من السكينة ، ومن الراحة ، ومن التوازن ، ومن الرضا ، ومن التفاؤل ، ومن الثقة

ما لو وزع على أهل بلد لكفاهم ، المؤمن سر من أسرار الله ، لا تنظر إلى شكله الخارجي ، شكله

الخارجي كأي إنسان ، لكن ينطوي على قلب موصول بالله عز وجل .

لذلك قالوا : مقولة ألف في واحد ، مقولة ألف رجل فصحاء ، بلغاء ، على ثقافة عالية جداً ، على

حنكة ، على قدرة بيانية ، على قوة بالمنطق لا يؤثرون كواحد موصول بالله في ألف ، ألف في واحد

ليسوا في مستوى واحد في ألف .

هناك موضوعات كثيرة في الدين رائعة ، قضايا العلم ، قضايا الفقه ، قضايا ! لكن قضايا القرب ، أن

تذوق طعم القرب منه ، أن تذوق حلاوة مناجاته ، أن تذوق الإنابة إليه ، فلذلك الشيء العجيب أن تأتي

النتائج مخالفة للمقدمات ، تعرفه ثم لا تحبه .

تعصي الإله وأنت تظهر حبه ذاك لعمري في المقال شنيعُ

لو كان حبك صادقاً لأطـعته إن المحب لمن يحب يطيـعُ

فلذلك النفس البشرية مجبولة على حب الكمال ، والكمال المطلق عند الله ، ومجبولة على حب الجمال

، وكل ما في الكون من جمال مسحة من جمال الله ، يتجلى الله على بعض الأزهار بالجمال ، تجد

وردة ! اللون ! والرائحة ! والنعومة ! شيء لا يصدق ، الله عز وجل تجلى باسم الجميل على هذه

الوردة ، وقد تجد طفلاً صغيراً له وجه يأخذ بالألباب وتجلى الله على هذا الطفل بمسحة من جماله ،

وقد تجد جبلاً أخضر بعده بحر صافٍ ، وقد تجلى الله على هذه الأماكن باسم الجميل ، فأنت حينما

ترتعش إذا واجهت جمالاً فكيف اتصلت بأصل الجميل ، فالإنسان مفطور على حب الكمال ، وحب

الجمال ، وحب النوال ، منحك نعمة الإيجاد ، منحك نعمة الإمداد ، منحك نعمة الهدى والرشاد ، خلقك

وأمدك بما تحتاج ، بالهواء ، بالماء ، بزوجة ، بأولاد ، بذاكرة ، بخبرة ، بقدرات ، بمهارات ، لك

حرفة ترتزق بها ، لو أن هذا الفكر تعطل ، لو أن هذه الذاكرة فقدتها ، لو أن هذه الحركة حُرمت منها

، لو أن هاتين العينين فقدتا الرؤيا ، فالله عز وجل يجب أن نحبه لأنه أوجدنا من عدم .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبوحيدرحباب
الادارة
الادارة
أبوحيدرحباب


ذكر
عدد المساهمات : 340
التقييم : 5
حلاوة القرب من الله. Fc140979
حلاوة القرب من الله. Lu001440
حلاوة القرب من الله. 9Tg88754

حلاوة القرب من الله. Empty
مُساهمةموضوع: رد: حلاوة القرب من الله.   حلاوة القرب من الله. Uuuo10الإثنين يوليو 16, 2012 8:10 am

بارك الله فيك
وجزاك عنا
خير الجزاء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ranosh.7olm.org/
عود المبخر
عضو برونزي
عضو برونزي
عود المبخر


انثى
عدد المساهمات : 203
التقييم : ..
االاوســــــــــمـــــــــه

حلاوة القرب من الله. 1111

حلاوة القرب من الله. Empty
مُساهمةموضوع: رد: حلاوة القرب من الله.   حلاوة القرب من الله. Uuuo10الثلاثاء يوليو 17, 2012 11:36 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عود المبخر
عضو برونزي
عضو برونزي
عود المبخر


انثى
عدد المساهمات : 203
التقييم : ..
االاوســــــــــمـــــــــه

حلاوة القرب من الله. 1111

حلاوة القرب من الله. Empty
مُساهمةموضوع: رد: حلاوة القرب من الله.   حلاوة القرب من الله. Uuuo10الإثنين أكتوبر 29, 2012 1:54 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حلاوة القرب من الله.
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» كيف تدخل الجنة(( من لقي الله لا يشرك به شيئاً دخل الجنة )) [ البخاري ] 2- (( من آمن بالله وبرسوله ، وأقام الصلاة ، وصام رمضان ، كان حقاً على الله أن يدخله الجنة )) [ البخاري ] 3- (( من بنى مسجداً يبتغي به وجه الله بنى الله له مثله في الجنة )) [ البخا
» مايختاره الله افضل"
» الفرق بين (انشاء الله)و(ان شاء الله)
» مايختاره الله افضل"
» حقائق غريبه جدا جدا سبحان الله""""

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى الاحبه فى الله :: الــــقـــــــــــــــسم الـــعـــــام••((¯°·._.•ملتقى الاحبة في الله•._.·°¯))•• :: الــــقـــــــــــــــــــــــــسم الـــعـــــام-
انتقل الى: